كيف تصبح منحرفا في وقت وجيز

إذا كنت تتطلع إلى السير في طريق لا تحمد عقباه، فإليك دليل مختصر سيأخذك إلى هناك بسرعة. بالطبع، هذا الدليل ساخر، ويهدف إلى تسليط الضوء على ما

إذا كنت تتطلع إلى السير في طريق لا تحمد عقباه، فإليك دليل مختصر سيأخذك إلى هناك بسرعة. بالطبع، هذا الدليل ساخر، ويهدف إلى تسليط الضوء على ما يجب تجنبه للوصول إلى النجاح والشخصية المتزنة.




1. تجاهل النصائح القيمة

إذا كنت ترغب في الوصول إلى قاع النجاح، فإن الاستماع إلى النصائح والتوجيهات من الأشخاص ذوي الخبرة هو طريقك الأمثل. تذكر، عندما يقدم لك أحدهم نصيحة، اعتبرها محاولة لانتقاص قيمتك الشخصية وأهملها بالكامل. تجاهل كل محاولة لتحسين نفسك وابقَ كما أنت.

2. اقتنع بعدم الحاجة للتطوير

أقنع نفسك بأنك الشخص المثالي ولا تحتاج إلى أي تحسينات. تظاهر بأنك بالفعل الأفضل على الإطلاق، وأنه ليس هناك أي مجال لتطوير مهاراتك أو تعزيز ذاتك. اجعل من الراحة والتقوقع في مكانك الراهن هدفك الأساسي.

3. تجنب القراءة والاطلاع

حافظ على نفسك بعيدًا عن أي مصادر للمعرفة مثل الكتب والمقالات. تجنب التعلم والبحث، ولا تدع أي نوع من المعرفة يؤثر على نظرتك المحدودة للأمور. قصر نفسك على المعلومات البسيطة وابتعد عن أي مصادر تعليمية.

4. التمسك بالروتين وتجنب التجديد

عش حياتك وكأنها فيلم مكرر لا يتغير. تجنب أي شيء جديد أو مثير قد يغير روتينك اليومي. التزم بروتينك الممل والموحد، وابتعد عن أي تجديد قد يجلب التغيير إلى حياتك.

5. التذمر المستمر

اعتمد على التشاؤم كمنهج حياتك الأساسي. تجنب التفاؤل تمامًا واعتبر أن كل شيء يسير على نحو خاطئ. اجعل التذمر والتشاؤم جزءًا من شخصيتك اليومية.

6. عدم الجدية في الأمور المهمة

حتى في اللحظات الأكثر أهمية، حاول أن تكون غير جاد. اجعل المزاح والاستهتار سمتك الرئيسية في التعامل مع المواقف الجادة. لا تأخذ أي شيء بجدية، مهما كانت أهميته.

7. تجاهل النقد الذاتي

احتفظ بعيوبك ولا تحاسب نفسك على الأخطاء. تجنب أي شكل من أشكال النقد الذاتي ولا تسعى إلى تحسين أخطائك. اعتبر عيوبك جزءًا لا يتجزأ من شخصيتك ولا داعي لتصحيحها.

8. اعتزال المنافسة الجادة

تجنب المنافسة في الأمور المهمة والهادفة، وركز فقط على التنافس في القضايا التافهة. اعتزل التحديات التي قد تدفعك لتطوير نفسك وتحقيق نجاحات حقيقية.

9. الكسل والتسويف كعادات

اجعل الكسل والتسويف جزءًا أساسيًا من حياتك. تأجيل المهام هو أسلوب حياتك المفضل، فلا تقم بما يمكنك تأجيله للغد، أو حتى لما بعد الغد. اجعل من التسويف أسلوب حياة.

10. اتبع عكس القرارات الصحيحة

تعرف على القرارات الصائبة، ثم افعل عكسها دائمًا. اتبع النهج المعاكس لتلك الخيارات التي تؤدي إلى النجاح والتقدم، واعتمد على الاختيارات التي تقودك للفشل.

11. اختر أسوأ الصحبة

ابحث عن الأشخاص الأقل تأثيرًا والأكثر سلبية، واجعلهم أصدقاءك المقربين. ابتعد عن أولئك الذين يمكن أن يساهموا في رفع مستوى حياتك، واكتفِ بالرفقة التي تدعم استمرارية الفشل والتراجع.
الاسم

أقوال,15,الأخلاق,11,الاكتئاب,1,البرمجة اللغوية العصبية,1,التخطيط,4,التذكر,1,التنمية,10,الحب,13,الحسن البصري,1,الحياة,27,الخجل,2,الخداع,1,الشافعي,1,الصبر,13,الصديق,2,الضغط,1,الطفل,1,العمل,2,الغربة,1,النجاح,22,النجاح المالي,1,النسيان,1,تطوير الذات,26,حكم,22,شخصيات,1,شعر,8,علم نفس الشخصية,3,قصص,5,قصص النجاح,4,قصص وعبر,9,محمود درويش,2,نيلسون مانديلا,1,
rtl
item
نور الحكمة: كيف تصبح منحرفا في وقت وجيز
كيف تصبح منحرفا في وقت وجيز
إذا كنت تتطلع إلى السير في طريق لا تحمد عقباه، فإليك دليل مختصر سيأخذك إلى هناك بسرعة. بالطبع، هذا الدليل ساخر، ويهدف إلى تسليط الضوء على ما
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh48nzIjODkdSyfPsKg2dDXu95yCZob97n3f_MTGtZ8hfZnMTMe-pIEImcOth0tMzr0NWlY9hucDAX_mlRvgICDEtzdrV7ypNH3-qhQsWymsBsZlLflf1klUKGU2gb3tK1H_3zJqv5xcQRq/s16000/dow.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh48nzIjODkdSyfPsKg2dDXu95yCZob97n3f_MTGtZ8hfZnMTMe-pIEImcOth0tMzr0NWlY9hucDAX_mlRvgICDEtzdrV7ypNH3-qhQsWymsBsZlLflf1klUKGU2gb3tK1H_3zJqv5xcQRq/s72-c/dow.jpg
نور الحكمة
https://www.noorlhikma.com/2024/08/blog-post.html
https://www.noorlhikma.com/
https://www.noorlhikma.com/
https://www.noorlhikma.com/2024/08/blog-post.html
true
8903718625763669146
UTF-8
Loaded All Posts لم يتم العثور على أي موضوع إظهار الكل المزيد Reply Cancel reply حذف By الرئيسية الصفحات المواضيع إظهار الكل مواضيع لأجلك الفئات الأرشيف البحث جميع المواضيع لم يتم العثور على المحتوى المطلوب في البحث الرجوع للرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتوى